مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 تعلن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض شريكاً وطنياً مميزاً ومركزاً رسمياً لاستضافة الحدث

ذو الحجة 23, 1438
14 سبتمبر 2017

أعلنت مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 أن  شركة أبوظبي الوطنية للمعارض هى شريكاً وطنياً مميزاً ومركزاً رسمياً لاستضافة الحدث والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأبرم سعادة مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والسيد حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض أدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها، اتفاقية لاعتماد "مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017" كاسم رسمي للفعالية، والمقترح من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

وأعرب سعادة مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن ترحيبه بالإعلان عن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض شريكاً وطنياً مميزاً وكمركز رسمي لاستضافة الحدث.

 وقال الشامسى أن " مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017  تتضمن التميز العالمي والتعليم عبر مجموعة كبيرة من المهارات، وتعتبر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض شركة رائدة في هذين المجالين، وتشكل مركز استقطاب رئيسياً للفعاليات المحفزة للأفكار المبتكرة".

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: "يشرفنا أن ندعم أحلام المهنيين الشباب في جميع أنحاء العالم من خلال الرعاية التي نوفرها لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017. ونحن فخورون باستضافة هذا الحدث المميز، والذي نعتقد أنه يشكل انطلاقة متميزة لتشجيع وتنمية المهارات والقدرات في دولة الامارات ومنطقة الشرق الأوسط".

وبيّن الظاهري أن أدنيك وضمن استراتيجيتها الرامية لتنويع وتوسيع نطاق الفعاليات الدولية المتميزة التي تقوم باستقطابها، فقد قامت خلال السنوات الأربع الماضية بتشكيل فريق عمل قام بزيارة الدورات السابقة لمسابقة المهارات العالمية والتي تم عقدها في البرازيل وألمانيا، وعملت بشكل استراتيجي مع كافة المؤسسات الوطنية لدعم استضافة أبوظبي للمسابقة في دورتها الحالية. وستساهم البنية التحتية المتطورة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي تضم العديد من المرافق الحديثة والمترابطة فيما بينها والتي تتجاوز مساحتها الـ  133,000 متراً مربعاً، في دعم وترسيخ مكانة الدورة الحالية كأكبر وأنجح مسابقة للمهارات العالمية تقام في تاريخها.

ووفق اتفاقية الرعاية لفعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، سيقوم مركز أبوظبي الوطني للمعارض باستضافة 51 مسابقة مهنية، بالإضافة إلى دعم طيف واسع من الأنشطة التفاعلية لزوار الحدث. 

وقال السيد علي المرزوقي، رئيس مسابقة المهارات العالمية أبوظبي، أن دعم مركز أبوظبي الوطني للمعارض للمسابقة يبرهن على التزامهم الاستثنائي بتطوير ودعم المواهب الماهرة حول العالم. وأضاف بأن المركز يدرك الدور الهام الذي يلعبه هذا المجال في تجهيز الشباب بالمعرفة، والابتكار، والأدوات، والمهارات التنافسية اللازمة للنجاح في الفرص والوظائف المهنية المتنوعة. 

ومن المتوقع أن تستقبل العاصمة الإماراتية أبوظبي أكثر من 100 ألف زائر من جميع أنحاء الدولة العالم. وتتمثل الأهداف الرئيسة للحدث في زيادة الوعي بأهمية التعليم التقني والمهني، إضافة لاستضافة أكبر مسابقة للمهارات المهنية في العالم. 

وكانت أبوظبي قد اختيرت عام 2013 لتكون المدينة المستضيفة للحدث، والذي سيقام في العاصمة الإماراتية من 15 إلى 18 أكتوبر 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). ويمكن للزوار الدخول مجاناً بعد تسجيلهم لطلبات الدخول مسبقاً عبر الانترنت، أو عند وصولهم إلى المركز.