أدنيك تروج لقطاع صناعة المعارض الدفاعية الإماراتي في العاصمة البريطانية لندن

ذو الحجة 09, 1438
31 أغسطس 2017

تشارك شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) في فعاليات الدورة المقبلة لمعرض المعدات الدفاعية الدولي (DSEI 2017)، والذي يقام في الفترة ما بين 12 ولغاية 15 سبتمبر المقبل، في مركز أكسل لندن للمعارض التابع والمملوك بالكامل لأدنيك في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بهدف الترويج لمعارضها الدفاعية ولقطاع صناعة المعارض الدفاعية في الدولة.

ومن الجدير بالذكر أن المشاركة ستتضمن الترويج لمعرض الدفاع الدولي (أيدكس 2019) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2019) ومعرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2018) ومعرض المحاكاة والتدريب (سيمتكس 2018)، وستكون تحت مظلة جناح دولة الامارات العربية المتحدة، الذي يضم كوكبة من الشركات الوطنية المتخصصة بقطاع الصناعات الدفاعية، والذي يعد أحد أبرز القطاعات التي ركزت عليها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: " نحن فخورون بالمستوى العالمي المتميز الذي وصل إليه قطاع صناعة المعارض الدفاعية المتخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل قيادتنا الرشيدة وجهود الكفاءات الإماراتية القائمة على هذه المعارض المتخصصة، حيث فرضت معارضنا نفسها على أجندة الفعاليات الدولية وأصبحت محط اهتمام كبار صناع القرار والخبراء والمتخصصين في هذا القطاع الحيوي، الأمر الذي يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة للمحافظة على الإنجازات والبناء عليها".

وأضاف: " تأتي مشاركتنا في معرض المعدات الدفاعية الدولي، وفق استراتيجيتنا الرامية للتسويق والترويج المتواصل لمعارضنا على الصعدين الإقليمي والدولي، وهي فرصة جيدة لإطلاع صناع القرار والخبراء والمتخصصين في صناعة المعارض والصناعات الدفاعية العالميين، على أبرز التطورات الخاصة بهذه الفعاليات الهامة، كما تمكننا من النقاش والتباحث مع نظرائنا حول مستقبل صناعة المعارض عالميا في ظل المتغيرات الدولية والاقليمية".

من جانبه قال سعيد بن خادم المنصوري مدير ايدكس: " يعد معرض المعدات الدفاعية الدولي محطة مهمة في البرنامج التسويقي لمعارض ايدكس ونافدكس 2019 ويومكس وسيمتكس 2018، وذلك لاهمية المعرض  في القارة الاوروبية، من حيث حجم الشركات الدولية المشاركة فيه، بالإضافة لطيف واسع من  صناع القرار والمسؤولين.

واضاف: " إن الاستعدادت لإقامة معارض أيدكس ونافدكس 2019 ويومكس وسيمتكس 2018، تجري على قدم وساق وبوتيره متصاعده وحسب الجدول المعدل والخطط الموضوعة من قبل فريق ايدكس الذي يعمل  بحرفية عالية، والمشهود له على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ومن الجدير ذكره، ان المعارض الدفاعية التي تنظمها أدنيك تحظى باهتمام عالمي كبير حيث تتنافس كبرى الشركات العالمية على المشاركة في فعالياتها، فقد شهدت الدورة الماضية لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017 نجاحا منقطع النظير من حيث عدد الشركات التي بلغت  1,235 شركة عارضة، كما تم الإعلان عن صفقات تجاوزت قيمتها أكثر من  19.2 مليار درهم وشهدت قاعته حضور 105 الف زائر جاؤوا من معظم دول العالم ليشاهدوا أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الصناعات الدفاعية.

إلى ذلك، يحظى معرضا يومكس وسمتكس 2018 بإقبال كبير من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الأنظمة غير المأهولة والتدريب، وهي شهادة حية على قدرة شركة ابوظبي الوطنية للمعارض على النهوض بواقع ومستقبل هذا القطاع الحيوي من خلال دعم استقطاب الفعاليات الدولية الجديدة إلى الإمارة ودعم الفعاليات الحالية وتطويرها.

ومن الجدير ذكره، أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطبت مراكز الشركة في العام 2016 ما يزيد عن  1.5مليون زائر خلال 480 فعالية دولية.