أدنيك تبدأ حمله الترويج الدولية لمعارضها الدفاعية يومكس وسمتكس 2018 بالإضافة إلى أيدكس ونافدكس 2019

رجب 05, 1438
2 أبريل 2017

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) عن انطلاق الحملة الترويجية الدولية لمعارضها الدفاعية والتي تشمل الدورة المقبلة لمعرضي ومؤتمري الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2018) والمحاكاة والتدريب (سمتكس 2018)، التي ستعقد في شهر فبراير المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالإضافة لمعرضي الدفاع الدولي (أيدكس 2019) والدفاع البحري (نافدكس 2019).

وقد بدأت أدنيك حملتها الترويجية، من خلال المشاركة في معرض لانجكاوي الدولي للدفاع البحري والجوي (LIMA 2017) الذي عقد في ماليزيا في الفترة ما بين 21 ولغاية 25 من الشهر الحالي، وذلك للترويج للمعارض واستقطاب كبريات الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، بالإضافة لقطاع الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب.

وبهذه المناسبة قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: " ان النجاح الكبير الذي حققه معرضي أيدكس ونافدكس 2017، والدورة السابقة لمعرضي يومكس وسمتكس 2016، يفرض علينا مضاعفة جهودنا الرامية للوصول والارتقاء بالفعاليات التي ننظمها وتستضيفها مراكزنا لإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة إمارة ابوظبي على الصعيدين المحلي والدولي، ومن هنا تأتي مشاركتنا بمثل هذه المعارض الدولية الخارجية، كجزء من استراتيجيتنا الشاملة التي تهدف لترويج لهذه المعارض الهامة، ضمن دراسات وضعت بعناية ودقة من حيث اختيار الفعاليات التي يتم مشاركة بها وتوقيت هذه المشاركات".

وأشار الظاهري أن هذه الحملات الترويجية ستساهم كذلك الأمر على إطلاع العارضين والمتخصصين في الشركات العالمية على المنافع والإيجابيات المترتبة على المشاركة في هذه المعارض، من خلال توفير مظلة فريدة من نوعها للقاء صناع القرار والعملاء والمشترين في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الظاهري: "بالإضافة إلى معرضي أيدكس ونافدكس 2019، ينصب تركيزنا حالياً على الترويج للدورة الثالثة لمعرض يومكس والدورة الثانية لمعرض سمتكس، وذلك بعد النجاح الكبير الذي لقيته الدورة السابقة للمعرضين بمشاركة ما يزيد عن 90 عارض و 5,000 زائر من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يؤكد على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها هذه المعارض على الصعيد الدولي، وذلك بعد قرار فصلها عن معرض الدفاع الدولي أيدكس لتقام بصورة منفصلة كل عامين".

ومن جانبه كشف سعيد المنصوري، مدير معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس أن الدورة المقبلة للمعرضين تشهد إقبالاً كبيراً من قبل صناع القرار والمتخصصين بالإضافة لكبريات الشركات الدولية للمشاركة في فعالياتها، حيث من المتوقع أن ترتفع المساحة الإجمالية للمعرضين بشكل كبير مقارنه مع المساحة المخصصة للعروض في الدورة السابقة التي بلغت 13 ألف متر مربع.

وبين المنصوري أنه وبالتزامن مع معرض ومؤتمر "يومكس" سيقام معرض "المحاكاة والتدريب" ليكون عنصرا داعما ومكملا لقطاع الانظمة غير المأهولة، كون قطاع المحاكاة والتدريب هو العنصر الاساسي والرئيس في تطوير ورفع كفاءه منتسبي القوات المسلحة والمؤسسات الدفاعية باختلاف أصنافها، والتي ستلعب دورا محوريا في الحفاظ على الامن وحماية الحدود ومساعدة الأجهزة الأمنية ورفع جاهزيتها لمجابهة التحديات المستقبلية.

كما سيصاحب تنظيم المعرضين مؤتمر دولي متخصص يشارك فيه نخبة من صناع القرار والخبراء العسكريين والمدنيين، الذين سيناقشون عددا من القضايا الملحة في قطاع الانظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب.

من الجدير ذكره أن الدورة السابقة لمعرضين قد شهدت ارتفاع عدد الشركات العارضة بنسبة 160% لتصل إلى 90 شركة محلية وعالمية مقارنة مع 34 شركة في الدورة الأولى في العام 2015. إلى ذلك، ارتفع عدد الدول المشاركة في المعرض ليصل إلى 22 دولة وبنسبة نمو بلغت 60 بالمائة مقارنة مع 14 دولة في الدورة السابقة.

وعلى صعيد متصل، تضاعف عدد الشركات المشاركة في العروض الحية المصاحبة للمعرض، والتي أقيمت في مطار العين الدولي لتصل الى 8 شركات مقارنة مع 4 شركات في الدورة السابقة. إلى ذلك، قامت القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن إبرام صفقات بقيمة 2.45 مليار درهم خلال المعرضين.